الكيلو بـ 155 جنيه.. مفاجأة سارة حول أسعار اللحوم قبل العيد الكيبر | تفاصيل


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 01:27 مساءً
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
العقارية

كشف الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم خلال الأيام الماضية ضخ كميات كبيرة من اللحوم في منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة استعدادا لعيد الأضحى المبارك؛مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك عددا من المنافذ الثابتة، وشوادر لبيع اللحوم.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة

وأضاف الدكتور القرش، أنه تم توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها حسب النوع بشوادر ومنافذ الوزارة، موضحا أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم في كافة المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات كثيرة خلال الفترة الماضية لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم عن طريق تنويع مصادر الاستيراد، بجانب الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصا خلال عيد الأضحى المبارك.

أماكن منافذ وزارة الزراعة

وأوضح القرش أن الدولة تمكنت من تخفيض الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء عن طريق التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية، منها مشروع تحسين سلالات الماشية المحلية واستيراد السلالات العالية في إنتاج اللحوم، وكذلك نشر مراكز عمليات التلقيح الاصطناعي وإعادة أحياء مشروع البتلو.

تصل منافذ وزارة الزراعة في الدقي لنحو 27 منفذًا رئيسيا للوزارة ويعد أشهرها: منافذ شارع نادي الصيد بجوار الهيئة العامة للاستصلاح الزراعي تطرح بها جميع أنواع الخضراوات واللحوم والأسماك والألبان وغيرها من المنتجات الغذائية كالعسل والمربى.

منافذ محافظة القاهرة- منفذ وزارة العدل - لاظوغلي - الديوان العام- منفذ العبور - السوق 'توجد بها جملة لبيع الخضار والفاكهة".

منافذ وزارة الزراعة، باتحاد الشرطة بجوار سور نادي اتحاد الشرطة شارع صلاح سالم- منفذ نادي دجلة طرة البلد.

منافذ الهرم وتوجد بها قرابة 5 منافذ وآخر بمركز البحوث بالجيزة، وتوجد منافذ الهرم بمنطقة محطة المطبعة - شارع الهرمتوجد بها خضار وفاكهة وكافة المواد الغذائية.

منافذ وزارة الزراعة بمدينة 6 أكتوبر وعنوانها - الحي المتميز - سنتر 3يوجد بها منافذ أسماك طازجة وخضار وفاكهة ولحوم ودواجن وكافة المواد الغذائية.

- أبو رديس -أبو زنيمة- سانت كاترين- دهب -الطور- نويبع- طابا بمحافظة جنوب سيناء.

- القناطر بمحافظة القليوبية.

- العامرية -المتراس - الجمرك في الإسكندرية.

- منفذ سخا - مزرعة سخا في كفر الشيخ